الأخبار والمراجعات

16 مايو 2018

نشرت جريدة نيويورك تايمز اﻷمريكية يوم اﻷحد الماضي تقرير كشفت فيه عن وفاة 28 شخص على اﻷقل وإصابة 45 آخرون بسبب غاز أول أكسيد الكربون من محركات السيارات التي تعمل دون مفتاح منذ عام 2006، إلا أن المسؤولين عن التعامل مع المشكلة يماطلون في اتخاذ أية قرارات حاسمة.
حيث اكتُشف عيب خطير في هذا النوع من السيارات، فعندما يخرج السائق من سيارته يعتقد أن المحرك قد اطفئ بعد إيقاف السيارة. ومع استمرار تشغيل المحرك، يستمر خروج غاز أول أكسيد الكربون في مرآب السيارة مما قد يؤدي إلى تسرب الغاز إلى المنزل. وهذا يؤدي إلى قتل الشخص في حالة تنفس هذا الغاز لمدة طويلة وإذا لم يمت، فإنه يؤدي إلى أضرار دماغية في حالة استنشاق كمية كبيرة من الغاز.
قد يبدو أن تشغيل السيارة دون استخدام المفتاح ميزة للسيارة، ولكن قد أُثبت العكس. حيث تستمر السيارة بضخ أول أكسيد الكربون وهو غاز ليس له لون ولا رائحة، ويستمر الأشخاص باستنشاقه مما يؤدي إلى وفاتهم. وفي عام 2011، طالبت جمعية مهندسي السيارات الأمريكية بوضع نظام تحذيري بصري أو سمعي لأصحاب السيارات التي تعمل دون مفتاح وذلك لتذكيرهم بإغلاق المحرك بعد الخروج من السيارة. ولكن شركات صناعة هذا النوع من السيارات لم توافق على الأمر.
ولكن قامت العديد من الشركات الأخرى مثل فورد بإضافة نظام أوتوماتيكي لإغلاق المحرك خلال 30 دقيقة من بقائه مشغلاً وعدم استشعار وجود المفتاح داخل السيارة. بينما أضافت فيات كرايسلر ومازدا أنظمة تنبيه للسائقين ولكن لا تقوم بغلق المحرك بشكل أوتوماتيكي.
تصفح الآن آلاف السيارات المستعملة للبيع في قطر أو بيع سيارتك أسرع على كيوموتر.
إقرأ المزيد: أماكن تواجد الرادارات المتحركة اليوم الأربعاء 16 5 2018
أحدث المقالات
الأكثر مشاهدة
نصيحة
مقالات ذات صلة