الأخبار والمراجعات

05 يناير 2016
رفعت الحكومة الأمريكية دعوى قضائية ضد عملاق السيارات فولكس فاجن تقدر ب ٩٠ مليار دولار. وقالت وزارة العدل الأمريكية في يوم ٤ يناير من ٢٠١٦ إن فولكس فاجن متهمة باستخدام أدوات و أجهزة تخدع حسساسات انبعاث الغازات مما يعني ارتكاب مخالفات ضد قانون حماية المناخ. ولم تتفق الشركة حتى الآن مع سلطات حماية البيئة في أمريكا على خطة لاستدعاء هذه السيارات لإزالة هذه البرامج.

وتشمل الدعوى القضائية أيضا كلا من شركة أودي وشركة بورشه المتورطتان أيضا في فضيحة العوادم وتمتلكهما فولكس فاجن حيث استخدمت الشركتان برمجيات غير قانونية في ما يزيد عن 600 ألف سيارة وذلك للتلاعب في قيم عوادم هذه السيارات خلال الاختبارات التي تخوضها للحصول على تراخيص البيئة.
من المكن أن يتم تغريم الشركة الألمانية بغرامات تزيد على 90$ مليار، إذا تم تطبيق غرامة أقصاها 37،500$ لكل سيارة
و من خلال الدعوى القضائية المرفوعة من الولايات المتحدة، يمكن أن يتم تغريم الشركة الألمانية بغرامات تزيد على 90$ مليار، إذا تم تطبيق غرامة أقصاها 37،500$ لكل سيارة تم الغش فيها فهذا يعني أن الرقم هو أكثر بكثير من الأولي 18 مليار $ التي توقعها المحللون.
أحدث المقالات
الأكثر مشاهدة
نصيحة
مقالات ذات صلة